ذكر المتحدث الرسمي باسم حركة "أنصار الله" اليمنية ​محمد عبدالسلام​، أنّ "على ​الأمم المتحدة​ ومبعوثها (في اليمن هانس غروندبرغ​)، عدم اللهاث وراء الدعاية السعودية السوداء وتبييضها وتجميلها لا سيما في قضايا باتت واضحة ومدعاة للسخرية وعليه القيام بدوره بمسؤولية وحيادية، أما المواقف الرمادية ومجاراة المعتدي، فلن تؤدي به إلا إلى ما أدت بأسلافه".

وأمس، رحب مبعوث ​الأمم المتحدة​ لدى ​اليمن​، بـ"إطلاق التحالف سراح معتقلين والإفراج المبكر عن معتقلين من قبل ​الحوثيين​ وحكومة اليمن". وحث "الجانبان على الاتفاق على تفاصيل الإفراج حتى يتم لم شمل العائلات اليمنية"، مؤكداً أن "هذه خطوة ستكون مهمة نحو الوفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها في ​ستوكهولم​".

ويأتي ذلك بعد أنّ أفاد "​​التحالف العربي​​ في اليمن" بقيادة ​السعودية​، عن "انتهاء عملية إطلاق سراح ونقل 163 أسيرًا من الحوثيين، ضمن المبادرة الإنسانية السعودية"، مشيرًا إلى أنّ "المبادرة السعودية جاءت من منطلق إنساني، لإنهاء ملف الأسرى ودعم جهود السلام".

في المقابل، ذكرت لجنة الأسرى والمعتقلين التابعة لحركة "أنصار الله" اليمنية، تعليقًا على تسليم "التحالف العربي" عدد من الأسرى، بأنّ "بين المفرج عنهم 5 أسرى حرب و4 صيادين، وأسماء البقية غير معروفة لدينا".